اجتماع مجلس وزراء حكومة شباب اليمن المستقل الدوري الذي ناقش ملف تدهور العملة اليمنية

صنعاء – 5/9/2018
عقدت حكومة شباب اليمن المستقل اجتماعها الدوري اليوم برئاسة رئيسة الحكومة الأستاذة هناء احمد الفقيه وفي الاجتماع الذي كرس لمناقشة مستجدات الاحداث على الساحة الوطنية
حيث تطرق اعضاء اللجنة الاقتصادية بمجلس وزراء حكومة الشباب الى تدهور العملة المحلية وسبل مواجهة الانهيار الاقتصادي بعد عملية سحب العملة المحلية واستبدالها بعملة جديدة وكذلك سحب العملة الصعبة ما أدى الى تضخم اقتصادي غير مسبوق.
من جانبه استعرض وزير الادارة المحلية محمد الوقيدي اسباب التضخم الاقتصادي واختفاء العملة المحلية والغلاء المعيشي مستعرضا الحلول والمعالجات التي يمكن ان تحد من الازمة المعيشية والاقتصادية التي احدثتها قرارات نقل البنك وسحب العملة المحلية وطرح عملة جديدة غير مؤمنه وماتلى ذلك من اخطار اقتصادية ومعيشية على المواطن.
وخلال الاجتماع استمع رئيسة المجلس واعضاء المجلس الى تقرير وزير التربية والتعليم ٲ.خالد العزي حول بدء العام الدراسي الجديد والذي تضمن امكانية صرف مرتبات المعلمين بعد جلسات ولقاءات عقدتها قيادة وزارة التربية والتعليم لمناقشة الجهود المشتركة التي ستبذلها منسقية الشؤون الانسانية التابعة للامم المتحدة لدى اليمن ليزا غراندى لمعالجة مشكلة تٲخر صرف مرتبات المعلمات والمعلمين من خلال توفير حوافز مالية لهم تساعدهم على اداء رسالتهم التعليمية في امانه العاصمة وبقية المحافظات المستهدفة.
بدورة استعرض وزير الداخلية النقيب أيمن الجبري تقريره حول الحالة الامنية وعمليات الضبظ الجنائي التي تمت خلال الشهر المنصرم منوها الى اليقضة الامنية لدى رجال الامن والانجازات الجيدة في مجال السيطرة على مختلف الجرائم سواء قبل وقوعها او بعد وقوعها وعمليات الضبط التي تتم.
وخلال الاجتماع استعرض وزير الاتصالات م.شرف الأبيض , رؤيته الخاصة بالبريد اليمني لتسليمها لقيادة الوزارة وهيئة البريد اليمني والتي تحتوي على الحلول والمعالجات التي سيكون لها دور فعال ومساند لعودة البريد واستعادة عافيته وتوفير خدماته بالشكل الذي يأمله الجميع.
هذا واستمع مجلس الوزراء في حكومة شباب اليمن المستقل الى رؤية وزير الدولة للشؤون الخارجية ٲ.بشير ابو الرجال حول مشروع السلام والذي تستعد حكومة شباب اليمن المستقل لتقديمه الى مجلس الوزراء في حكومة الانقاذ الوطني ورفعه الى المجلس السياسي الأعلى.
واختتم الاجتماع بتوجيه رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل للوزراء بسرعة العمل على تقارير مفصلة تتضمن المشاكل واسبابها والمعالجات المقترحة ليتم رفعها الى الوزراء المعنيين في حكومة الانقاذ الوطني.