مجلس وزراء حكومة شباب اليمن المستقل يعقد اجتماعه الدوري ويناقش العديد من الملفات الوطنية اهمها ازمة المشتقات النفطية

12/9/2018

عقد مجلس وزراء حكومة شباب اليمن المستقل صباح اليوم اجتماعه الدوري برأسه رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل ٲ. هناء الفقيه بوزارة الثقافة بصنعاء.
حيث عكف مجلس وزراء الشباب في اجتماعه على مناقشة جدول الاعمال والمتضمن الموضوعات والقضايا المعروضة من مختلف القطاعات.

وفي مستهل الاجتماع هنأت رئيسة المجلس ٲ. هناء الفقيه اعضاء المجلس بمناسبة العام الهجري الجديد وافتتح الاجتماع بالاستماع الى تقارير الانجاز لوزراء حكومة شباب اليمن المستقل.

واستعرض وزير الخارجية ٲ. محمد طه اسباب العراقيل التي وضعت امام الوفد الوطني الذي كان من المقرر ان يكون حاضرا في جنيف متطرقا الى الفرص التي تمنح للعدوان من اجل تحقيق انتصارات على الأرض للضغط ومع ذلك يفشلون ويصعدون عدوانهم مستهدفين المدنيين، مشيرا الى رفض الامم المتحدة تقديم ضمانات المغادرة والعودة لوفدنا الوطني مؤكدا ان ذلك يتعارض مع كافة الانظمة والقوانين الدولية في هذا الجانب.

وتطرقت وزيرة التجارة والصناعة في حكومة شباب اليمن المستقل ٲ.رحاب جرعون ـ الخطة الدورية للنزول الميداني لمراقبة الاسعار للمواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية متطرقة الى جهود وزارة الصناعة والتجارة في حكومة الانقاذ في هذا الجانب مشيرة الى تلاعب بعض التجار وعدم مراعاتهم الوضع الاقتصادي الذي يمر به الوطن مستغلين البعض حاجة الناس مع عدم توفر القدرة الشرائية لديهم.

من جانبه تناول وزير الداخلية في حكومة شباب اليمن المستقل ٲ. أيمن الجبري ـ تقريراً حول الجهود الامنية لوزارة الداخلية في حكومة الانقاذ وعمليات الضبط التي تمت في مختلف محافظات الجمهورية.

هذا واستمع الاجتماع الى تجهيز وزارة الثقافة في حكومة شباب اليمن المستقل للمسابقة الفنية في مجال الرسم ” الكاريكاتير” واوضح وزير الثقافة في حكومة شباب اليمن المستقل ٲ. عبد الوهاب الجايفي ان مشاركات المتقدمين للمسابقة ستكون في جانب السلام.

من جانبه تحدث وزير الاتصالات المهندس/ شرف الابيض حول قضية الاعتداءات المتكررة والممنهجة على كابلات الاتصالات والألياف الضوئية المنتشرة في مختلف المناطق بشكل همجي وعبثي والتي تضر بالشبكة الوطنية للاتصالات دونما اي اعتبار وطني، مؤكدا بان هذا العبث يندرج في إطار افراغ المؤسسات والمنشئات الخدمية من بنيتها الاساسية وتماسكها ـ واستعرض الابيض أيضاً تداعيات تلك الاعمال العبثية السلبية على البنية التحتية لقطاع الاتصالات الوطني. مطالباً من جميع اعضاء مجلس وزراء الشباب بالقيام بدورة كتفعيل جانب التوعية والتثقيف في ابراز اضرار الاعتداء على كابلات الاتصالات والمصالح العامة كونها تندرج ضمن مسلسل الاستهداف للبنية التحتية للوطن والقطاعات الخدمية ـ مؤكدا ان الدفاع والحفاظ على ممتلكات الاتصالات هو دفاع عن اليمن ومكاسب الوطن، وثمن الابيض امام المجلس جهود واعمال الفرق الفنية والهندسية التابعة لقطاع الاتصالات في عموم محافظات الجمهورية والتي تعمل بكل جهد في استمرارية خدمة المواطنين وإصلاح الاعطال، واعتبر انهم يمثلون جبهة صمود بحد ذاتها.

هذا واعلنت رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل تدوير في بعض الحقائب الوزارية سيتم الاعلان عنها خلال الايام المقبلة