وزير الاتصالات بحكومة شباب اليمن المستقل يشارك قيادة قطاع الاتصالات تدشين برنامج دبلوم الشبكات الهاتفية والقوى والتكييف "الدفعة الثانية" بمعهد الاتصالات

صنعاء
2018/9/19

شارك صباح اليوم الاربعاء وزير الاتصالات بحكومة شباب اليمن المستقل م. شرف الابيض قيادة قطاع الاتصالات متمثلة بمعالي الاخ م. مسفر عبدالله النمير وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بحكومة الانقاذ الوطني و أ. مصلح العزير نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات و م. صادق مصلح مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات و عبدالكريم الانسي عميد المعهد العام للاتصالات و المهندس طه الرداعي مدير عام يمن نت و م. عمار وهان مدير عام الانشاءات ومدراء قطاع الاتصالات , حفل تدشين المرحلة الثانية لدبلومي الشبكات الهاتفية والقوى والتكييف والذي تنظمه المؤسسة العامة للاتصالات تجسيدا لمشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تحمي .. يد تبني”. ويهدف الدبلوم الى إكساب 120 موظفا من فنيي المؤسسة العامة للاتصالات مهارات حول الشبكات الهاتفية والقوى والتكييف وتطبيقها على الواقع العملي ضمن استراتيجية المؤسسة لتنمية قدرات كوادرها.

وأوضح معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة الانقاذ الوطني المهندس مسفر النمير أن الهدف من استقبال الدفعة الثانية لبرنامج الدبلومات المتخصصة، تأهيل كوادر مؤسسة للاتصالات بالتخصصات الفنية في إطار البرامج الخاصة لإعادة تنمية الكادر البشري وفقا للمعايير الفنية. وأشار إلى أن تنفيذ الخطط الاستراتيجية للمؤسسة خلال الفترة 2018-2022 يتطلب بناء كادر بشري قادر على تنفيذ المشاريع الخاصة بالاتصالات بدلا من الاعتماد على الكادر الأجنبي. لافتا إلى أن مؤسسة الاتصالات قادرة بتكاتف جميع منتسبيها على تخطي الصعاب رغم العدوان والحصار و رغم ما يتعرض له قطاع الاتصالات من تدمير ممنهج .. حاثا الملتحقين في الدبلومين على الاستفادة من المعارف النظرية والتطبيقات العملية التي سيتلقونها خلال فترة الدراسة وتطبيقها في الواقع.

وأكد خلال كلمته مدير المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح أن المرحلة الأولى من دبلومي الشبكات والقوى والتكييف أثبتت نجاحا منقطع النظير في تطبيق المعارف النظرية على الواقع العملي. وأشار إلى أن الدفعة الثانية التي تبدأ دوراتها اليوم تستهدف تحقيق الرؤى والأهداف المرجوة ضمن استراتيجيات المؤسسة .. لافتا إلى أن تأهيل الكوادر البشرية في المؤسسة سينعكس إيجابا على أداء أعمالها ومشاريعها رغم ما تتعرض له من تدمير من قبل تحالف العدوان وتخريب داخلي لمقدرات المؤسسة من خلال سرقة وقطع الكابلات.

من جانبه أكد وزير الاتصالات في حكومة شباب اليمن المستقل م. شرف الابيض أهمية هذه الخطوات التي تتخذها قيادة القطاع بشكل عام بقيادة معالي الوزير م. مسفر النمير، من خلال حرصهم الكامل على تأهيل كوادر مؤسسة الاتصالات وتجديد النشاط من خلال إعادة تنظيم الكادر البشري وتأهيل كوادر المؤسسة وفق خطط تنمية لإعادة البناء والتحديث وبما يعود بالنفع للقطاع وستعمل على رفع المزيد من الأداء للمتدربين بما ينعكس ايجابا في اداء مهامها ومشاريعها الخدمية.