وزيري التربية والتعليم والاتصالات بحكومة شباب اليمن المستقل يطلعان على عملية تصحيح نتائج الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي.

صنعاء /21سبتمبر2018

قام الاستاذ خالد العزي وزير التربية والتعليم بحكومة الشباب ومعه المهندس شرف الابيض وزير الاتصالات بحكومة شباب اليمن المستقل بزيارة ميدانية لكنترول وزارة التربية والتعليم لمتابعة عملية التصحيح للنتائج الأساسية والثانوية.

وخلال الزيارة استمع الوزيرين إلى هموم المصححين ورؤساء الفرق داعيا إياهم إلى بذل مزيد من الجهود لإنجاز هذا الاستحقاق الوطني المشرف. كم استمع الوزيرين أيضاً الى شرح حول المراحل التي تمر بها عملية تقدير ورصد الدرجات من قبل اللجان المختصة ، حيث تضم كل لجنة ثمانية معلمين مختصين وستة منهم مقدري درجات بحيث يحدد لكل معلم تصحيح سؤال واحد ثم يأتي دور المراجع الذي يقوم بمراجعة عملية التقدير واخيراً يسلم الدفتر لرئيس المادة الذي يقوم بالإشراف على عملية تقدير وجمع الدرجات وتوزيع اللجان .من جانبه تقدم وزيري الشباب بالشكر والتقدير لكل فرق التصحيح على روحهم الوطنية العالية وتلبية نداء الواجب ووضع مصلحة التلاميذ والعملية التربوية قبل كل شيء واستمرارهم بعملية التصحيح حرصا على مصلحة أبنائهم الطلاب أولا وقبل كل شيء .مؤكدين بأنها بادرة تربوية إيجابية تستحق التقدير والاحترام من كل فئات المجتمع سيما في ظل الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها البلاد.

بعد ذلك اجتمع الاستاذ خالد العزي والمهندس شرف الابيض مع مدير عام الامتحانات ٲ. صالح الوداعي , حيث تناول الاجتماع مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بسير عملية التصحيح والجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم في انجاح سير عملية تقدير ورصد درجات امتحانات الشهادة العامة للعام الدراسي 2017/ 2018م ـ وكذلك مناقشة الجهود المشتركة بين وزارة التربية والتعليم و وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في عملية انجاح ربط النتائج بالنافذة الالكترونية الخاصة بنتائج الثانوية والأساسية على الموقع الالكتروني.