وزير الاتصالات بحكومة شباب اليمن المستقل يلتقي مدير عام فرع المؤسسة العامة للاتصالات بأمانة العاصمة ناقش معه الاعتداءات التي يتعرض لها قطاع الاتصالات بأمانة العاصمة

صنعاء
2018/9/10

التقى صباح اليوم الاثنين المهندس شرف الابيض وزير الاتصالات بحكومة شباب اليمن المستقل مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية فرع «أمانة العاصمة» بالأستاذ/حسن الخزان والمهندس /خالد قيس نائب المدير العام للشؤون الفنية.

وفي اللقاء استعرض مدير عام فرع الامانة الخسائر التي يتكبدها قطاع الاتصالات باستمرار جراء الأعمال المدنية العشوائية او بسبب الاعتداءات المتكررة على الكابلات النحاسية وكابلات الألياف الضوئية في امانة العاصمة مما تسبب خسائر كبيرة لمؤسسة الاتصالات .. 
وأشار مدير عام الاتصالات بأمانة العاصمة إلى خطورة تلك الاعتداءات التي تعطل الخدمات العامة سواء في امانة العاصمة أو غيرها من محافظات الجمهورية و تمس اقتصاد البلاد بشكل مباشر, واشار ايضاً إلى الجهود المبذولة من قبل الفرق الهندسية من خلال العمل على صيانة أبراج الاتصالات للهاتف الثابت والتي تتعرض للاعتداءات والنهب وإعادة تدوير كابلات الألياف الضوئية وصيانتها وإعادة تشغيلها وتلمس احتياجات المواطنين.
لافتا إلى أن هذه الاعتداءات تفاقم الأعباء الاقتصادية على البلاد وتلحق بالاقتصاد الوطني خسائر فادحة كون قطاع الاتصالات من أهم القطاعات الاستراتيجية الخدمية في اليمن. واكد على ضرورة أهمية تضافر الجهود من مختلف الجهات للحفاظ على ممتلكات قطاع الاتصالات بشكل عام من خطوط وكابلات الاتصالات.

من جانبه أكد المهندس شرف الابيض وزير الاتصالات بحكومة شباب اليمن المستقل أن هذا اللقاء يأتي ضمن حرص حكومة شباب اليمن المستقل على متابعة مستوى الخدمات المختلفة التي يقدمها هذا القطاع الخدمي الهام ورفضها القاطع لكافة الاعتداءات التي تطال خطوط وكابلات الاتصالات والشبكة في أمانة العاصمة ومختلف محافظات الجمهورية، مطالبا الجميع بتكثيف جهودهم لحماية كابلات الألياف الضوئية من الاعتداءات المتكررة التي تعرضت لها في جميع محافظات الجمهورية كونها منجز وطني ملك لجميع أفراد الشعب اليمني.

وطالب الابيض الأجهزة الأمنية والقضائية، والمجالس المحلية، والجهات ذات العلاقة، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، لضبط كل من يعتدي على شبكات الاتصالات، وتقديمه للعدالة لينال جزاءه.