ادان مجلس وزراء حكومة شباب اليمن المستقل في اجتماعه اليوم بصنعاء برئاسة رئيسة المجلس الأستاذة هناء أحمد الفقيه ، انتهاكات الاحتلال الإماراتي السعودي في جزيرة سقطرى وبقية المحافظات الجنوبية المحتلة .

وأكد المجلس أن الانتهاكات السافرة لدول الإحتلال في سقطرى تخالف قواعد وأحكام نظام روما .. مبيناً أن الاحتلال يمارس أبشع أنواع التعذيب والاختطاف بحق أبناء سقطرى ويقيم عدداً من السجون السرية فيها.

وابدى المجلس استغرابه من مساعي دويلة الامارات لجعل سقطرى تابعة لها، ويٌعد ضرباً من الخيال ..  واستمع المجلس في هذا الشأن لتقرير وزير الشؤون القانونية حول تطورات الأحداث في الجزيرة واكد مجلس الوزراء ان “سقطرى يمنية وستبقى يمنية “.

كما ناقش المجلس عدد من القضايا المطروحة في جدول اعمال ، واستمع مجلس الوزراء إلى التقرير المقدم من وزير الإتصالات المهندس شرف الأبيض عن ورشة العمل التي نظمتها وزارة الإتصالات مع مشغلي الإتصالات في اليمن .

كما استمع المجلس إلى التقرير المقدم من وزيرة الخارجية الأستاذة  نجوى العمراني عن الاجتماع المشترك بين حكومة شباب اليمن المستقل واتحاد الشباب العربي .

كما استمع المجلس إلى التقرير المقدم وزير التعليم الفني  بخصوص الدورات التي تقام في منطقة الحوبان بتعز بأشراف حكومة شباب اليمن المستقل والتي شارك فيها عدد من الطالب والطالبات في الفترة الصباحية والمسائية .

واستمع المجلس إلى التقرير المقدم من وزير الأوقاف الأستاذ  محمد الزافني بخصوص مشاركته ممثلا لحكومة شباب اليمن المستقل في العرس الجماعي الذي اقيم في امانة العاصمة لعدد 3300 عريس وعروسة ،  وأشار الزافني إلى أن تنظيم العرس الجماعي من المشاريع التي توجهها هيئة الزكاة في إطار الاهتمام بالمستضعفين والفقراء والمساكين وغيرهم من الفئات المهمشة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

واكد المجلس في هذا الجانب أن الأعراس الجماعية والاحتفالات رسالة لقوى العدوان بصمود اليمنيين وثباتهم في وجه العدوان وجرائمه .

كما قد وزير الإعلام الأستاذ  يحيى الرازحي  تقرير عن اداء وزارة الإعلام في الحكومة خلال الفترة الماضية وابرز الصعوبات والتحديات التي تواجه سير عمل الوزارة ، كما استمع المجلس إلى التقرير من وزير العدل عن سير العمل في الوزارة .

وقدم وزير التعليم العالي الأستاذ  علي شيبان تقرير عن ابرز الصعوبات التي تواجه مسار العملية التعلمية وتم مناقشة القرار الذي صدر من مديرية السبعين بمنع اقامة اي حفلات تخارج مالم يتم الحصول على الموافقة المسبقة من الجهات المختصة .

كما قدم وزير الاشغال تقرير عن زيارته لوزارة الاشغال وابرز النتائج التي خرجت بها لقاءاته مع قيادات الوزارة .

واختتم المجلس جلسة بالتقرير المقدم من وزير الصحة الدكتور عبدالله الضبيبي  إلى إيضاح عن موجة كورونا الجديدة واللقاح الذي يتم استخدامه في بعض الدول وكيفية تعامل وزارة الصحة مع هذه الجائحة في ظل الإمكانيات الشحيحة في ظل العدوان والحصار على بلادنا .