تقارير الانجاز

تقرير إنجاز حكومة شباب اليمن المستقل خلال الفترة السابقة من يناير وحتى إبريل

انطلاقاً من وعينا التام بالمسئولية المناطة بنا كشباب ننتمي لهذه الأرض الطيبة في البناء التنمية والذود عن هذا الوطن للنهوض والرقي به وتقدمة، ووعينا بجملة التحديات والصعوبات التي يواجه وطننا اليمني الحبيب أرضاً وانساناً جراء الحرب والصراع والعدوان الغاشم على بلادنا منذ قرابة العامين والذي لم يسلم منه الحجر والشجر ودمر الحرث والنسل وكافة مقومات ومظاهر الحياة في بلادنا.

يسرنا ويشرفنا أن نضع بين أيديكم الكريمة بعض إنجازات الحكومة خلال الفترة السابقة وما تم تنفيذه من بنود البرنامج العام لمجلس وزراء شباب اليمن المستقل المشكل بالقرار الصادر بتاريخ 15 نوفمبر 2016م بشأن إعادة تشكيل حكومة الشباب، والمنبثق من الثوابت الوطنية مبادئ الدستور، ومستوحى توجيهاته من التجديد والتطوير والتحديث والمسئولية المجتمعية، خلال الفترة القادمة والمرتكز على المحددات والمحاور التالية:

1-متابعة المجلس السياسي ورئاسة الوزراء والقطاعات المالية والمصرفية بحث السبل الكفيلة لتوفير السيولة المالية اللازمة بالتعاون مع وزارة المالية والبنك المركزي والجهات ذات العلاقة لضمان صرف مرتبات جميع موظفي الدولة المتأخرة، وضمان صرف المرتبات للأشهر القادمة في وقتها المحدد.

2-إعلان مبادرة إحلال السلام لوقف الحرب في اليمن وتسليمها الى جميع أطراف الصراع داخلياً وخارجياً بما في ذلك المجتمع الدولي ومجلس الامن ومجلس التعاون وممثل الأمم المتحدة والسفير الروسي ودعوة لجميع الى وقف الحرب وإحلال السلام.

3-الالتقاء بنائب رئيس المجلس السياسي ورئيس مجلس الوزراء وجميع وزراء حكومة الإنقاذ الوطني لتعريف بالحكومة وبرنامجها المقدمة خلال الفترة القادمة.

4-الالتقاء بالقائم بإعمال السفارة الروسية وممثل الأمم المتحدة في اليمن وعدد من المنظمات الدولية في اليمن وتقديم المشاريع الإنسانية لدعم الجانب الإنساني والصحي في اليمن ودعوتهم الى الضغط على المجتمع الدولي لوقف الحرب في اليمن.

5-تقديم العديد من الخطط والرؤى والمشاريع الخاصة بحكومة الشباب والمرفوعة الى وزراء حكومة الإنقاذ الوطني بناء على تنفيذ برنامج الحكومة والذي يعد مسانداً لحكومة الإنقاذ.

6-إقامة العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية الخاصة بأعضاء حكومة الشباب وتأهيلهم في كافة المجالات من ضمنها (دورة البرتوكولات الدبلوماسية – دورة القيادة والتخطيط وغيرها).

7- تنفيذ العديد من الزيارات الخاصة بأعضاء الحكومة الى عدت محافظات في اليمن من ضمنها (نزول وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الى محافظة عدن والالتقاء بالعديد من المؤسسات والمنظمات المحلية بمحافظة عدن – نزول وزير الأوقاف الى الحديدة لتحديد وقت أذان المغرب – نزول وزير الإدارة المحلية الى محافظة الحديدة لمناقشة مشروع تحصيل الموارد المالية مع محافظ الحديدة – نزول وزير الزراعة والري الى محافظة الحديدة وزيارة المزارع والحقول – نزول وزير الثروة السمكية الى محافظة الحديدة والتنسيق مع بعض الشخصيات وإخراج عدد 5 صيادين معتقلين في أثيوبيا – نزول وزير الصحة الى محافظة إب وزيارة بعض المستشفيات محافظة إب وإنزال العديد من المساعدات الصحية – زيارة وزير الداخلية الى الإصلاحية المركزية في إب).

وغيرها من الزيارات والاعمال في المحافظات.

8-قيام حكومة الشباب بتنفيذ الزيارات الميدانية الى مختلف المناطق ومن ضمنها (زيارة الحكومة لمدرسة الفلاح في نهم – زيارة موقع الصالة الكبرى – زيارة السجن المركزي – زيارة اتحاد الغرف التجارية وغيرها من الزيارات التي تقوم بها الحكومة من أجل رفع التقارير والحلول لبعض المشاكل).

9-تشكيل عدد(9) لجنان خاصة بالحكومة وذلك لتنفيذ مصفوفة الاعمال الخاصة بحكومة الشباب من ضمنها (لجنة السجن المركزي – لجنة الخدمة المدنية – لجنة زيارة المدارس وتقييم العملية التعليمية – لجنة زيارة المنظمات الدولية – وغيرها من اللجان وتم النزول الى الجهات ذات العلاقة ورفع تقارير وحلول لمشاكل متعلقة في كل قطاع تم استهدافه).

10-المشاركة في العديد من الفعاليات الوطنية والثقافية والتوعوية والاجتماعية في مختلف الوزارات والمنظمات المحلية.

11-إطلاق مشروع ريادة العمل المشترك في الوطن العربي والتنسيق مع حكومات الشباب في الوطن العربي من ضمنها حكومة المغرب والسودان والأردن وفلسطين وغيرها والتنسيق لإعلان مجلس وزراء حكومات شباب الوطن العربي ومقرها اليمن.

12-متابعة قضايا الطلاب المبتعثين في الخارج والذين واجهوا بعض المشاكل في جامعاتهم والتواصل مع السفارات المعنية ومن ضمنها (قضية المرتبات الخاصة بالمبتعثين في الخارج – وقضية الطالبة / أماني يمنية في تركيا والتي تعرضت للاعتقال).

ونذكر العديد من المشاريع والاعمال التي قمنا بها في الجوانب المالية والإنسانية والإعلامية:

الجانب المالي:

أ-تقديم خطط وروى تتمثل في رفد خزينة الدلي بالكثير من الأموال والتي تعد من المصادر الإيرادية ومن ضمنها (مشروع تحصيل الموارد المالية والمقدم من قبل وزير الإدارة المحلية – الى نائب رئيس الوزراء لشؤون الاقتصادية والذي سيرفد خزينة الدولية بملين ريال في السنة)

ب-تقديم مشروع برنامج عمل (البطاقة الخدمية) والذي يعد من وسائل توفير السيولة لتسديد الخدمات كالكهرباء والماء والهاتف وغيرها الكترونياً (والمقدم من قبل وزير الشؤون القانونية بحكومة الشباب الى – وزير المياه والبيئة في حكومة الإنقاذ) .

ت – تقديم مشروع التشجير وزراعة شجرة البن والزيتون لبعض الاحياء والمناطق في أمانة العاصمة وبعض المحافظات والمقدم من قبل وزير الزراعة – والمقدم الى وزير الزراعة في حكومة الإنقاذ). 

الجانب الإنساني:

أ – تدشين مشروع شتاء دافئ وتوزيع المساعدات الإنسانية لعدد (1200) أسرة فقيرة للمرحلة الأولى بدعم من المفوضية العليا لشئون اللاجئ.

ب-تدشين مشروع السلة الغذائية لعدد (100) أٍسرة فقيرة في صنعاء القديمة والمقدم من قبل أحد رجال الخير.

ت-تدشين مشروع إنزال المساعدات الايوائية والصحية الى السجن المركزي بالتنسيق مع بعض المنظمات الدولية.

ث – التنسيق مع المنظمات الدولية لإنزال المساعدات الإنسانية لعدت مشاريع بأمانة العاصمة. 

الجانب الصحي:

أ-تدشين حملة التوعية بمكافحة وباء الكوليرا والتعريف بمخاطره.

ب-أنزال المساعدات الصحية الى محافظة إب وإقامة المخيم الطبي.

ت – زيارة العديد من المرافق الصحية ورفع الاحتياجات الصحية الى المنظمات الدولية،

ث – تدشين حملة التحصين ضد شلل الأطفال وحملة من (منزل الى منزل). 

الجانب التوعوي والإعلامي:

أ-إعداد وتجهيز فلاشات خاصة بإعلان مبادرة إحلال السلام في اليمن وإطلاقها في وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي الاخرى.

ب-اعداد وتجهيز فلاشات توعية بشان ترشيد استخدام المياه المحلية بتاون مع منظمة ال GIZ .

ت-اعداد وتجهيز فلم وثائقي بتكلم عن ما تعانيه اليمن من حرب وماهية الاضرار التي لحقت بالوطن عامة وتقديمة الى المجتمع الدولي عن طريق المنظمات الدولية. 

وبناء على ما سبق …   نؤكد لكم التزامنا بترجمة المحاور الرئيسية المذكورة أعلاه بالبرنامج بأنشطة ومشاريع ملموسة في حدود الامكانية والموارد المتاحة، والعمل دون توانِ ا تكاسل او تقاعس عن خدمة الوطن والمواطن واحترام الدستور وكافة القوانين والتشريعات. 

وذلك تم تنفيذه بجهود ذاتية وشخصية من قبل أعضاء الحكومة ولم نتلقى أي دعم من أي جهة كانت ونؤكد مصداقية امالنا النزيهة والشريفة والتي عملت بكل جد واجتهاد لخدمة الوطن والمواطن. 

حفظ الله اليمن ارضاَ وانساناً من كل شر ومكروه، ولا نامت أعين الجبناء

حكومة شباب اليمن المستقل

 وزير الدولة الأمين العام للحكومة                      رئيس حكومة شباب اليمن المستقل

تقرير عن سير عمل حكومة الشباب المستقل خلال شهر 12 /2016م

التقى دولة رئيس وزراء حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور/ عبد العزيز صالح بن حبتور اليوم بصنعاء، حكومة شباب اليمن برئاسة أ. هناء أحمد الفقيه، وبحضور كلاً من المشرف العام لحكومة الشباب المستقل د. عبد العزيز الترب، ومستشار العلاقات الدولية بمكتب رئاسة الجمهورية السفير/ عبد الحميد طربوش أنعم.

حيث سلمت حكومة شباب اليمن ممثلة برئيس وزرائها للدكتور بن حبتور نسخة من خارطة الطريق السياسية لإنهاء العدوان وإحلال السلام في اليمن، إضافة إلى برنامج حكومة الشباب المستقل اللذان تم الإعلان عنهما حكومة الشباب المستقل اليوم في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمجلس النواب.

وعبر دولة رئيس الوزراء د. بن حبتور عن ترحيبه بحكومة الشباب وسعادته بلقاء جيل المستقبل الذي يراهن عليه الوطن كله في بناء واقع ومستقبل أفضل.

وقال: ” المستقبل هو للشباب وأفكاركم الإبداعية اليوم في كافة المجالات هي برامجكم للمستقبل القريب، فكل منكم بالتأكيد لديه مشروع وحلم وطني يعطيه للمستقبل وبعيدا عن المنغصات الجهوية أو المناطقية أو المذهبية وخلافه”.

وأشاد الدكتور بن حبتور -حسب ما جاء بوكالة سبأ للأنباء-بفكرة المصالحة الوطنية التي صاغتها حكومة الشباب المستقل، باعتبارها من أفضل الأفكار التي تؤكد التحامهم بواقعهم وما يعيشه وطنهم في ظل العدوان. مؤكداً أن جميع أفكار حكومة الشباب المستقل ومبادرتها للمستقبل هي حتما ستفيد الوطن بما في ذلك حكومة الإنقاذ الوطني.

وأوضح أن ما يدمر الأوطان هو التفكير بالذات وجلب المصلحة الشخصية وإيثارها على المصلحة العامة للوطن والشعب.

كما قامت الفقيه باستعراض رؤى ومقترحات حكومة الشباب المستقل تجاه مختلف القضايا والمشاكل الاقتصادية والخدمية والاجتماعية وفقا لبرنامجها، وأكدت أصرار حكومة الشباب المستقل على المشاركة الفاعلة في صياغة ملامح المستقبل، وعلى ضرورة استكمال إجراءات استيعاب حكومة الشباب المستقل ضمن الأُطر التشريعية للدولة ليتحقق بذلك البعد المؤسسي لأعمالها وأنشطتها.

وفي ختام اللقاء أعرب رئيس الوزراء د. بن حبتور عن ثقته بحضور العمق الوطني في كافة آرائهم وأفكارهم ومبادراتهم ومشاريعهم للحاضر والمستقبل. موضحا أن حكومة الإنقاذ ستعمل ما في وسعها لدعم حكومة شباب اليمن المستقل، ومواكبة تطلعاتهم الشبابية ورؤاهم بشأن المستقبل.

_________________________

عقد مجلس وزراء حكومة شباب اليمن المستقل صباح اليوم الأربعاء 28 ديسمبر 2016 برئاسة أ. هناء أحمد الفقيه رئيس مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي.

حيث استمعت الفقيه إلى تقارير الوزراء خلال الاسبوع المنصرم، واطلعت على ما تم انجازه وتحقيقه كلاً بوزارته وأبرز الصعوبات والمشاكل التي واجهتهم وكيف تم التعامل معها ومعالجتها.

وقامت لجنة خارطة الطريق السياسية لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن باستعراض تقريرها والترتيبات القادمة في برنامج اللجنة للوصول لجميع أطراف الحرب والصراع على حد السواء.

وتم مناقشة مصفوفة عمل الحكومة المقدمة من دولة رئيس الوزراء، والتصويت عليها بعد إجراء التعديلات عليه وفقاً بما أقره المجلس في هذا الموضوع.

كما استمع المجتمعون لعدد من المشاريع التي تقدم بها كلاً من وزيري المالية والزراعة والري، وتم تأجيل البت فيها لجدول أعمال الاجتماع القادم.

_________________________

اختتمت وزارة الصحة العامة والسكان بحكومة شباب اليمن المستقل يوم أمس الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 المرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتوعوية بوباء الكوليرا والكلوره للمياه والمتمثل بالبرنامج التدريبي الخاص بتنظيم وتنفيذ حملات التوعية بوباء الكوليرا والكلوره للمياه.

وسيتم تدشين المرحلة الثانية للبرنامج مطلع الأسبوع القادم، بتنفيذ النزول الميداني للتوعية بوباء الكوليرا والكلورة  للمياه.

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى استهدفت تأهيل وتدريب (60) متدرب ومتدربة من مختلف التخصصات الطبية في هذا المجال، خلال تسعة أيام تدريبية.

_________________________

التقى م/عصام الشرعبي وزير الخدمة المدنية والتأمينات بحكومة شباب اليمن المستقل اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 بوكيل قطاع الأجور والموازنة د. محمد عبدالله الجعدبي.

حيث استعرض د. الجعدبي أنشطة ومهام القطاع بالوزارة، وابدى استعداده التام للتعاون مع حكومة الشباب المستقل ووزيرها بالوزارة.

_________________________

كما التقى وزير الشباب المستقل بوكيل قطاع الرقابة وتقيم الأداء أ. شكري عبد المولى، الذي أستعرض أيضاً الأعمال والمهام التي يقوم بها القطاع، وتم مناقشة طرق وآلية تفعيل دور حكومة الشباب المستقل في رقابة الأداء الوظيفي والحصول على المعلومة؛ بما يحقق الشفافية والنزاهة في العمل.

وأبدى أ. شكري استعداده وتعاونه الكامل مع حكومة الشباب المستقل ووزيرها بالوزارة.

على صعيد متصل التقى وزير الشباب المستقل بكلاً من مدير عام الفروع أ. عبده العلماني، ومدير عام الشئون القانونية أ. محمد المهتدي، حيث استعرضا اللوائح والأنظمة الخاصة بالوزارة، وكذلك حجم الدمار والأضرار التي لحقت بمكاتب الوزارة في مختلف محافظات الجمهورية جراء العدوان على الوطن.

بحضور أ. حسن العمري محافظ محافظة ريمة وعبد الكريم محمد مراد وزير الدولة بحكومة شباب اليمن المستقل وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية بالمحافظة اختتمت يوم أمس الأحد 25 ديسمبر 2016 بمحافظة ريمة فعاليات مشروع تتبع حركة النازحين واحتياجاتهم الأساسية بالمحافظة، والذي نفذه المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنساء اليمن بالتعاون مع مكتب المفوضية السامية لشئون اللاجئين باليمن.

وفي الحفل أشاد محافظ محافظة ريمة بالجهود المبذولة من قبل الاتحاد العام لنساء اليمن بالمحافظة في حصر وتتبع حركة النازحين والنزول الميداني لجمع بيانات النازحين في مختلف مديريات المحافظة.. مشيرا إلى أهمية تحديد احتياجات النازحين بما يسهم في تقديم المساعدات الغذائية والإيوائية لهم.

وأكد على ضرورة المتابعة لتقديم الخدمات الإنسانية الأساسية للنازحين بمديريات المحافظة حسب التقارير المرفوعة من الفرق الميدانية لتنفيذ المشاريع الإنسانية للنازحين في المحافظة.

بدوره أكد وزير الدولة بحكومة الشباب المستقل الأخ/ عبد الكريم مراد على أهمية تضافر الجهود لإنجاح المشروع في تكوين قاعدة بيانات عن حركة النازحين بالمحافظة بما يمكن المنظمات الدولية من تقديم التدخل المناسب لتلبية الاحتياجات الرئيسية لهم.

_________________________

أعلنت حكومة شباب اليمن المستقل في مؤتمر صحفي عقدته يوم أمس الأحد 25 ديسمبر 2016 بمجلس النواب اليمني عن البرنامج العام للحكومة وخارطة طريق لمبادرة مبعوث الأمم المتحدة في اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن.

وبعد أن قامت دولة رئيس وزراء حكومة الشباب المستقل أ. هناء أحمد الفقيه بقراءة البرنامج العام لحكومة الشباب المستقل، قام وزير الإعلام بقراءة خارطة الطريق السياسية لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن على وسائل الإعلام الحاضرة.

وأكدت أ. الفقيه: ” أن خارطة الطريق هذه جاءت لتترجم مبادرة مبعوث الأمم المتحدة في اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2216) ومخرجات الحوار الوطني الشامل”.

وأضافت: “حرصنا فيها على أن لا تخل بنودها بحقوق جميع أطراف الصراع الخارجية (التحالف العربي) والداخلية (جماعة أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام وحلفائهما، وأعضاء تحالف الشرعية والحراك الجنوبي) ومطالبهم ومركزهم “.

كما دعت كل رجل وامرأة وشاب وشيخ في هذا الوطن بأن يشجعوا ويضغطوا على قاداتهم في مختلف أطراف الصراع على النضال من أجل السلام، وتذكيرهم بأن التاريخ يؤكد بأن الصواريخ والبوارج والطائرات وحتى الأسلحة النووية لا يمكن لها أن تقيم الأمن، بل على عكس ذلك تهدم كل ما بنيناه في أمننا واستقرارنا”.

ومن جانبه أكد وزير الإعلام بحكومة الشباب المستقل الأخ/ أنس الخربي أن الحكومة لا تسعى من خلال هذه الخارطة إلى تحقيق السلام الجزئي أو هدنة مزمنة في هذه المرحلة لنعود إليها مجددا.. بل تسعى إلى إنهاء الحرب واستدامة ذلك؛ لنبني معا سلام عادل دائم لا تراق فيه قطرة دم من جسد يمني أو عربي شقيق، كي ننتج مجتمعا ومحيطا إقليميا أمنا ومستقرا ومنح كل إنسان حقه في الحياة الكريمة.

وفيما يلي بنود خارطة الطريق المقدمة من حكومة شباب اليمن المستقل:

1) الإيقاف الفوري الكامل والشامل والدائم لكافة الأعمال والمظاهر العسكرية جواً وبراً وبحراً على الصعيدين الخارجي والداخلي مع بقاء كلاً في موقعه فور الموافقة على هذه الخارطة لإبداء حسن النوايا.

2) بعد الموافقة على هذه الخارطة والتوقيع عليها من أطراف الصراع الخارجي والداخلي يتم الإعلان عن لجنة صياغة الاتفاق السياسي وخرائط الطريق الشاملة والمزمنة لإنهاء الحرب في اليمن وفقاً لمبادرة مبعوث الأمم المتحدة في اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد وخارطة الطريق العامة هذه برئاسة المبعوث الأممي في اليمن، وعضوية ممثل عن التحالف العربي، وممثلين عن جماعة انصار الله والمؤتمر الشعبي العام وحلفائهما، وممثلين عن طرف الشرعية وحلفائها، إضافة إلى المشرف العام للحكومة وأثنين عن حكومة شباب اليمن المستقل، إضافة إلى ممثل عن مجلس الأمن وممثل عن الاتحاد الأوروبي وممثل عن دول الثمانية عشر ويكون حضورهم بصفة مراقب؛ لضمان عدم خروج اللجنة عن الهدف الذي أنشأت من أجلها وتنفيذ مخرجاتها، ويتم التوقيع على الاتفاق السياسي وخارطة الطريق الشاملتين والكاملتين لإنهاء الحرب في اليمن في اليوم السادس عشر من التوقيع على هذه الخريطة، وتستمر اللجنة بعد ذلك في العمل بنفس بنائها وتمثيلها كلجنة رقابية وإشرافيه على تنفيذ المبادرة وخرائط الطريق والقرارات المكملة لها وعلى أداء التكوينات الناتجة عنها.

3) في اليوم الخامس عشر يتم الإشهار عن تشكيل المجلس الرئاسي الوطني، حيث يتم اختيار وتسمية أعضائه من جميع أطراف الصراع الداخلي إضافة إلى ثلاثة أعضاء مستقلين وفقاً لمعايير الكفاءة والنزاهة والقبول لدى بقية الأطراف المكونة للمجلس، ويتولى المجلس مهام إدارة وتسيير شئون البلاد خلال الفترة الانتقالية حتى عقد انتخابات رئاسية بعد (365) يوم من تاريخ الموافقة والتوقيع على هذه الخارطة، ويقوم أعضاء المجلس باختيار رئيساً للجمهورية خلال الفترة الانتقالية من بين أعضائها بالتصويت الحر المباشر برفع الأيادي.

4) بمجرد التوقيع على الاتفاقية الكاملة والشاملة، يقوم الرئيس هادي ونوابه وكذلك المجلس السياسي الأعلى المعلن عنه مؤخراُ بصنعاء بتقديم استقالتهم لمجلس النواب كتابياً وكلاً على حداه، لتنتقل بذلك جميع صلاحياتهم للمجلس الرئاسي الوطني فور تأديتهم لليمين الدستوري في اليوم الثامن عشر.

5) في اليوم العشرون يعلن المجلس الرئاسي الوطني عن تشكيل المجلس العسكري والأمني للدولة، ليمثل الطرف الثالث المشار إليه في مبادرة المبعوث الأممي في اليمن، ويقوم بالأدوار والوظائف المنصوص عليها في مبادرته، ويتم اختيار وتسمية أعضائه من ضباط عسكريين وأمنيين رفيعي المستوى ينتمون لكل أطراف الصراع الداخلي ويتمتعون بالكفاءة والنزاهة والمهنية والقبول لدى بقية الأطراف ولم يشاركوا بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في العمليات العسكرية منذ 26 مارس 2014م وحتى اليوم، ويبدون التزامهم بأهداف مبادرة المبعوث الأممي وهذه الخارطة، ويقوم أعضاء المجلس باختيار رئيساً للمجلس من بين أعضائها من خلال التصويت الحر المباشر برفع الأيادي.

6) يتولى المجلس العسكري والأمني للدولة مسئولية الحفاظ على سيادة الدولة وضمان أمن وسلامة المواطنين ومؤسسات الدولة والبعثات الدبلوماسية ومقرات السفارات والمنظمات الدولية، ويتحمل مسئولية تنفيذ كافة الإجراءات العسكرية والأمنية داخل الأراضي اليمنية والاشراف عليها على مستوى كل محافظات الجمهورية للتأكد من إيقاف كافة أعمال ومظاهر الحرب والصراع الداخلي وإحلال السلام وتجنب أي نزاعات أو اختلالات أمنية فيها وضمان ذلك، وتحدد لائحة الطريق العسكرية والأمنية المزمنة مهامه واختصاصاته.

7) في اليوم العشرون يقوم رئيس المجلس الرئاسي الوطني بحضور الممثل الأممي في اليمن وممثلين للدول الضامنة بالإعلان عن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وتكليف رئيساً لها بعد تقديم الحكومتين (الشرعية، صنعاء) استقالتهما كتابياً لمجلس النواب، على أن يتم إعلان حكومة الوحدة الوطنية وتسمية أعضائها في اليوم الخامس والثلاثون من التوقيع، ويتم اختيار أعضائها من ذوي الكفاءات والاختصاص، ومراعاة حصة الشباب والمرأة في الحقائب الوزارية (30%)، ويتم تقسيم الحقائب الوزارية في الحكومة على النحو التالي:

– (40%) لأطراف الصراع في صنعاء (جماعة أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام وحلفائهم)

– (40%) لجماعة الشرعية وحلفائها.

– (20%) من المستقلين.

8) بموجب إعلان تشكل المجلس العسكري والأمني للدولة وتأدية أعضائه لليمن الدستوري في اليوم الثالث والعشرون تُحل جميع الجماعات والوحدات والتشكيلات المسلحة لأطراف الصراع، وتقوم جميع الوحدات والمكونات العسكرية بالانسحاب من مواقعها وفقاً للآليات والخطط الموضوعة لذلك.

9) ابتداءً من اليوم الخامس والعشرون يقوم المجلس العسكري والأمني باستلام جميع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وراجمات الصواريخ البالستية ومنظومات الدفاع الجوي (الباتريوت) من جميع أطراف الصراع الداخلي وسحبها منهم خلال فترة لا تتجاوز اليوم الخامس والخمسون من التوقيع على الاتفاقية، إضافة إلى الإشراف على انسحاب أطراف الصراع الخارجي والداخلي من المناطق والمحافظات الواقعة بيد كل طرف واستلامها منهم، تحت إشراف هيئة الرقابة على تطبيق الاتفاقية المشكلة لذلك.

10) يقوم المجلس العسكري والأمني الأعلى بتشكيل خمس لجان للرقابة والمتابعة والتواصل لضمان إنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن بكلاً من (ظهران الجنوب، وصعدة، وصنعاء، وعدن، ومأرب)، على أن يكون لتلك اللجان غرفة عمليات مركزية بالعاصمة صنعاء وغرفتين فرعية للعمليات الأولى وطنية يكون مركزها في عدن أو مارب والثانية مشتركة مع قوات التحالف العربي يكون مركزها في ظهران الجنوب أو صعدة.

11) تلتزم جميع الأطراف الموقعة على الاتفاق النهائي لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن بأطلاق سراح جميع الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرياً لدى كلاً منها في اليوم الثلاثون من التوقيع على الاتفاق، وتسليمهم للجنة المكلفة بذلك والمكونة من ممثل واحد لكل المنظمات الأممية والدولية المعنية بهذا الشأن ويرأسها ممثل اللجنة العسكرية والأمنية للدولة.

12) بعد إتمام الترتيبات السياسية والأمنية ليمن ما بعد الحرب بالإعلان عن المجلس الرئاسي الوطني والمجلس العسكري والأمني وحكومة الوحدة الوطنية وتأديتهم كلاً على حداه لليمين الدستوري، يقوم المبعوث الأممي في اليمن بمنحهم الثقة والعمل على الحصول على اعتراف دولي بهم ودعمهم الكامل، لتتمكن تلك التكوينات من القيام بالدور المناط بها في هذه الفترة على أكمل وجه.

13) في اليوم الـ(100) بعد التوقيع على الاتفاق، يعقد الضامنون الدوليون للاتفاقية الكاملة والشاملة مؤتمراً للمانحين في العاصمة اليمنية صنعاء؛ يُعنى بتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة للبلد، واستقرار الاقتصاد الوطني والمساعدة في التنمية وإعادة البناء والأعمار في اليمن.

14) يتكفل الضامنون الدوليون للاتفاقية بضمان تنفيذ واستمرار هذه الخارطة وما يصدر عنها من خرائط فرعية وآليات وخطط العمل التفصيلية والتشكيلات المختلفة حتى تحقيق هدفها المتمثل بإنهاء الحرب كلياً والأثار المترتبة عنها وعودة عجلة التنمية الوطنية الشاملة للدوران من جديد.

15) بموجب هذه الاتفاقية، وبعد إعلان وتسمية أعضاء حكومة الوحدة الوطنية تلغى كافة العقوبات والقرارات الصادرة أو المترتبة عن الحرب والصراع الداخلي في اليمن.

16) لإنجاح مبادرة المبعوث الأممي في اليمن وخارطة الطريق هذه، والدفع بها قدما لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن وضمان ذلك، تلتزم جميع الدول المشاركة في الصراع وكافة الأطراف الدولية المغذية أو الممولة للجماعات المسلحة في اليمن بإيقاف تقديم جميع صور الدعم لها خاصة في الجوانب المالية والعسكرية والإعلامية واللوجستية.

17) في حال الموافقة على هذه الخارطة والتوقيع عليها من قبل كافة أطراف الصراع الخارجي (دول التحالف العربي) والصراع الداخلي (جماعة أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام وحلفائهما وتشكيلات المقاومة والحراك الجنوبي)، يتم إعداد خارطة طريق سياسية وعسكرية وأمنية واقتصادية مزمنة لتنفيذ وترجمه مضامين هذا الاتفاق، وتعتبر سارية من ذلك التاريخ.

والله من وراء القصد؛؛؛

صادرة عن حكومة شباب اليمن المستقل

25-12-2016 م

_________________________

قام وزير الزراعة والري بحكومة شباب اليمن المستقل الأخ/ بكرين توفيق اليوم السبت 24 ديسمبر 2016،  بزيارة تفقدية لعدد من القطاعات بوزارة الزراعة والري.

والتقى خلالها كلاً من وكيل قطاع الري م. عبدالواحد الحمدي ووكيل قطاع الإنتاج الزراعي م. علي الفضيل ووكيل قطاع الخدمات د. محمد الحميري وممثل عن قطاع الإرشاد الزراعي م. صلاح المشرقي

حيث اطلاع وزير الشباب ط بالتعريف على أنشطة تلك القطاعات كلا على حداه.

هذا وقد أبدا الجميع إستعدادهم التام للتعاون مع حكومة الشباب المستقل في كافة البرامج والأنشطة التي تنظمها، والتزم م. صلاح المشرقي بالتنسيق لتنظيم ورشة عمل مشتركة بين مختلف قطاعات الوزارة والمنظمات المانحة للخروج بآلية تنفيذية لمشروع الأمن الغذائي الذي تتبناه الوزارة.

كما تم الاتفاق على ترتيب لقاء لوزير الشباب مع عدد من المنظمات المهتمة بالقطاع الزراع بمكتب ووكيل قطاع الخدمات يوم غد الأحد 25 ديسمبر 2016  لمناقشة دعم وتنفيذ مشروع الحدائق المنزلية.

من جانبٍ أخر ألتقى الأخوين وزير الزراعة ووزير الإدارة المحلية بمحافظ محافظة الحديدة الأخ/حسن الهيج، حيث تم  مناقشة وضع ومستجدات القطاع الزراعي بمحافظة الحديدة، وترتيب النزول الميداني لوزير الزراعة والري بحكومة.

_________________________

قام وزير المياه والبيئة بحكومة شباب اليمن المستقل الأخ/ مختار العريفي اليوم السبت الموافق 24 سبتمبر 2016 بزيارة للهيئة العامة لحماية البيئة، وكان في استقباله أ. عبدالملك الغزالي رئيس الهيئة ومدراء العموم والوحدات الإدارية فيها.

حيث أطلع العريفي على سير اعمال الهيئة والبرامج التي نفذتها خلال الفترة الماضية، وكذلك على الخطط والتطلعات المستقبلية لها.

كما قام رئيس الهئية باستعراض أحدث التقارير الخاصة بالوضع البيئي للجمهورية اليمنية والأضرار البيئة الناجمة عن الحرب، وجملة الصعوبات والمشاكل التي تواجهها الهيئة.

هذا وقد رحبت قيادات ومنتسبي الهيئة العامة لحماية البيئة بجهود وأنشطة حكومة الشباب المستقل، وأبدوا استعدادهم التام للتعاون مع مختلف برامج وأنشطة الحكومة.

وفي ختام الزيارة شكر العريفي قيادة وموظفي الهيئة على حفاوة الاستقبال، مثمنا دورهم وجهودهم في حماية البيئة رغم الظروف الأمنية والاقتصادية الصعبة للبلد.

_________________________

استقبل معالي وزير السياحة الأستاذ/ ناصر محفوظ باقزقوز اليوم الأحد 19 ديسمبر 2016 بمقر الوزارة بالعاصمة صنعاء الأخ/ نافع الوصابي وزير السياحة بحكومة الشباب المستقل وكلاً من الأخت/ وفاء النائب وزير الكهرباء والطاقة والأخ/ وليد التركي وزير الشئون الاجتماعية والعمل.

حيث أطلعهم باقزقوز على أهم المهام والتطلعات لوزارة السياحة، إضافةً إلى أبرز التحديات الصعوبات التي تواجههم في الوزارة نظرا لما تمر به البلاد من ظروف استثنائية صعبة.

هذا وقد أبدى باقزقوز استعداده الكامل للتعاون مع حكومة الشباب ووزيرها لديهم في الوزارة وتقديم الدعم اللازم بقدر المستطاع ليتمكن من المشاركة الحقيقة والفاعلة في صنع القرار بالوزارة وتذليل كافة الصعوبات والتحديات التي قد تواجهه خلال عمله في الوزارة.

_________________________

استقبل الأستاذ/ أمين جمعان رئيس المجلس المحلي بأمانة العاصمة اليوم الاثنين 19 ديسمبر 2016 دولة رئيس وزراء حكومة شباب اليمن المستقل أ. هناء الفقيه، وكلاً من أ. محمد السفرجل أمين العاصمة و أ. نافع الوصابي ووزير السياحة بحكومة الشباب.

حيث قامت دولة رئيس الوزراء باستعراض طموح وتطلعات حكومة الشباب المستقل في إنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن والمشاركة الفاعلة في إدارة عجلة التنمية الوطنية من جديد.

وقام أمين العاصمة بحكومة الشباب باستعراض خطته وبرنامجه لدعم جهود أمانة العاصمة وتطوير آلياتها وتنمية إيراداتها.

من جانباً أخر قام أ. جمعان باستعراض سريع لمهام ووظائف أمانة العاصمة وأبرز التحديات والصعوبات التي تواجههم.

هذا وقد أبدى أ. جمعان ترحيبه واستعداده الكاملين للتعاون مع الأخ أمين العاصمة بحكومة الشباب وتذليل كافة الصعوبات العراقيل التي قد تواجه أعماله ومهامه من أجل إشراك الشباب وتمكينهم من الوصول لمواقع صنع القرار.

وفي ختام الزيارة شكرت دولة رئيس وزراء حكومة الشباب الاستاذ/ أمين جمعان على حسن الاستقبال والضيافة، وتفاعله الرائع مع ما قام بطرحه وتقديمه أمين العاصمة بحكومة الشباب.

_________________________

استقبل معالي المهندس/نبيل عبدالله الوزير وزير المياه والبيئة بحكومة الانقاذ الوطني اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 وزير المياه والبيئة بحكومة شباب اليمن المستقل الأخ/ مختار العريقي بمبنى الوزارة بالعاصمة صنعاء.

وتم الاتفاق على أدراج خطة وزارة المياه والبيئة بحكومة الشباب المستقل ضمن خطة الوزارة وبرنامجها العام.

هذا وقد أبدى م. الوزير استعداده ودعمه الكاملين لدعم وتسهيل مهام وزير حكومة الشباب المستقل بالوزارة، ووجه بفتح مكتب خاص بوزير حكومة الشباب بالوزارة، وشدد على المسئولين بالوزارة على تنفيذ كل مخرجات لقاء اليوم.

_________________________

استقبل القاضي/ شرف القليصي وزير الاوقاف والارشاد بحكومة الانقاذ الوطني اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 وزير الاوقاف والارشاد بحكومة شباب اليمن المستقل الأخ/ عرفان الغشيمي.

وأبدى القاضي القليصي استعداده ودعمه الكاملين لدعم وتسهيل مهام وزير حكومة الشباب المستقل بالوزارة، ووجه كلاً من النائب ووكلاء الوزارة بتنفيذ ذلك.

_________________________

استقبل معالي الأستاذ/ محمد محمد الزبيري وزير الثروة السمكية بحكومة الانقاذ الوطني اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 وزير الثروة السمكي بحكومة شباب اليمن المستقل أ. ولاء الخامري.

وأبدى أ. الزبيري استعداده الكامل لدعم وتسهيل أعمال ومهام وزير حكومة الشباب المستقل بالوزارة، ووجه وكلاء الوزارة بإعانتها على ذلك.

_________________________

استقبل معالي الدكتور/ محمد سالم بن حفيظ وزير الصحة العامة والسكان بحكومة الإنقاذ الوطني وعددا من قيادات الوزارة اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 دولة رئيس وزراء حكومة شباب اليمن المستقل أ. هناء الفقيه ووزير الصحة بحكومة الشباب د/عمرالعريقي بمقر الوزارة بالعاصمة صنعاء.

وفي مطلع اللقاء هنئه دولة رئيس الوزراء د. بن حفيظ حصوله على ثقة القيادة السياسية وتعيينه وزيراً للصحة العامة والسكان.

هذا وناقش الطرفان جملة من القضايا المتعلقة بالوضع الصحي والإنساني في اليمن وسبل تعزيز الوزارة بهذا الدور في ظل تدمير عدد كبير من المرافق والمنشآت الصحية وصعوبة الحصول على الأدوية وتوفيرها للمواطنين في هذه الفترة العصيبة من تاريخ اليمن.

هذا وقد أبدى د. بن حفيظ ترحيبه واستعداده الكامل للتعاون مع حكومة الشباب المستقل ووزيرها لديه ووجه بتذليل كافة الصعوبات العراقيل التي قد تواجه أعماله ومهامه وتوفير مكتب له في الوزارة ليتمكن من القيام بالمهام والأعمال الموكلة إليه.

_________________________

أستقبل معالي الأستاذ/ حسين علي حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة الانقاذ الوطني اليوم الأربعاء 21 ديسمبر 2016 وزير التعليم العالي بحكومة شباب اليمن المستقل الأخ/ أسامة نبيل النبهاني بمبنى الوزارة بالعاصمة صنعاء.

وفي مستهل اللقاء نقل النبهاني لحازب تبريكات دولة رئيس وزراء حكومة الشباب المستقل أ. هناء الفقيه وكافة أعضاء حكومة الشباب بمناسبة نيله ثقة القيادة السياسية وتعيينه وزيراً للتعليم العالي، وتمنياتهم له بالتوفيق في أداء أعماله ومهامه في هذه الفترة الصعبة من تاريخ اليمن.

هذا وقد أشاد أ. حازب بدور الشباب وأهمية مشاركتهم في بناء الوطن كونهم الأمل القادم لليمن وقادة وبناة مستقبله، ووجه لكافات قطاعات الوزارة بتسهيل أعمال وتحركات وزير حكومة الشباب وتذليل كافة الصعوبات والعقبات أمامه.

هذا وقد حضر اللقاء د. عبدالكريم الروضي وكيل الوزارة لقطاع البعثات وعدد من قيادة الوزارة.

_________________________

أستقبل معالي الأستاذ/محسن علي النقيب وزير التعليم الفني والتدريب المهني بحكومة الانقاذ الوطني اليوم السبت 24 ديسمبر 2016 وزير التعليم الفني والتدريب المهني بحكومة شباب اليمن المستقل الأخ/أكرم عبدالله الاغبري بمبنى الوزارة بالعاصمة صنعاء.

حيث تم مناقشة أعمال ومهام الوزارة وجملة الصعوبات والتحديات التي تواجهها اليوم، والدور الذي يمكن وزير حكومة الشباب القيام به في الوزارة.

وأشاد أ. النقيب بأهمية دور الشباب في بناء الوطن، وأكد أن المستقبل يحتاج إلى الكثير من الشباب المؤهلين والمحبين لوطنهم، ووجه المختصين بالوزارة بتقديم كافة التسهيلات التي من شأنها أنجاح أعمال ومهام الأغبري في الوزارة.

_________________________

شاركت حكومة شباب اليمن المستقل اليوم الخميس 15 ديسمبر 2016 في الأحتفال الذي نظمته وزارة حقوق الإنسان بالتعاون مع أمانة العاصمة ومنظمة العون الإنساني بمناسبة الذكرى الـ 68 لإصدار الإعلان العالمي لحقوق الإنسان تحت شعار “قم اليوم ودافع عن حق إنسان” في القاعة الكبرى بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وأكدت دولة الأستاذة/ هناء الفقيه رئيس حكومة الشباب المستقل خلال الكلمة التي القتها في الحفل على ضرورة إنهاء هذه الحرب واحلال السلام في اليمن.

_________________________

اجتمع اليوم الأربعاء 15 ديسمبر 2016 وزيرا الأشغال العامة والطرق بحكومتي الإنقاذ الوطني وشباب اليمن المستقل بقيادات معالي الأستاذ/ غالب مطلق وم/رامي عبدالعزيز بقيادات دائرة الأشغال العسكرية ممثلة بالعميد/عبدالله الحوثي نائب مدير الدائرة ورؤساء الشعب في الدائرة وبحضور كلاً من المهندس/أنيس السماوي رئيس صندوق صيانة الطرق و م/لبيب عز الدين المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور.

حيث ناقش المجتمعون أوجه التشارك بين الوزارة والدائرة والصعوبات والعراقيل المسببة إلى تقليص أعمال وأنشطة الدائرة في مجال الأشغال العامة والطرق.

_________________________

قام وزير الإعلام بحكومة شباب اليمن المستقل الأخ/ أنس الخربي بزيارة مبنى التلفزيون مساء يوم أمس الجمعة 16 ديسمبر 2016.

حيث التقى الخربي بكلاً من الأخ/ عبدالله بن عامر مدير عام الأخبار والأخ/ سعد الماوري نائب مدير الأخبار والعاملين المتواجدين بالقناة، وأطلع على سير العمل في الإدارة العامة للأخبار رغم التحديات والصعوبات التي تواجه العاملين فيها وشحت الإمكانيات.

 كما أطلع على الأضرار التي لحقت بمبنى وأجهزة القناة جراء الاستهداف المتكرر لطائرات العدوان لها.

وثمن الخربي الدور البطولي الذي يقوم به العاملين في هذه الإدارة وقيادتها رغم انعدام الإمكانيات التي تمكنهم من تأدية أعمالهم ومهامهم إضافة إلى الاستهداف المتكرر لطائرات وصواريخ العدوان لهم.

_________________________

استقبل الأستاذ/ ذياب محسن بن معيلي وزير النفط والمعادن بحكومة الانقاذ الوطني اليوم السبت 17ديسمبر 2016 وزير النفط والمعادن بحكومة شباب اليمن المستقل الأخ/ محمد خالد الوظاف بمبنى الوزارة.

وفي مستهل هذا اللقاء بارك الوظاف للأستاذ بن معيلي نيلة الثقة وتولية هذا المنصب في هذه الفترة الصعبة من تاريخ اليمن، مؤكدة وقوف واصطفاف حكومة الشباب المستقل إلى جانب حكومة الإنقاذ الوطني ومساندتهم بكافة الجهود والامكانيات المتاحة لهم ليتمكنوا من تأدية أعمالهم ومهامهم على أكمل وجه.

هذا وقد ابدى بن معيلي استعداده لدعم وتسهيل مهام وزير النفط والمعادن بحكومة الشباب لديه في الوزارة، ووجه وكلاء القطاعات المعنية بالتعاون معه وتسهيل مهامه.

_________________________

عقد مجلس وزراء حكومة شباب اليمن المستقل صباح يوم أمس الأربعاء 14 ديسمبر 2016 اجتماعه الأسبوعي بوزارة الإدارة المحلية.

حيث استمع رئيس الحكومة أ. هناء أحمد الفقيه إلى تقارير بالأضرار والخسائر التي لحقت بمؤسسات الدولة وبناها التحتية، وذلك خلال العرض الذي قام به عدد من الوزراء بالحكومة.

كما تم استعراض ومناقشة البرامج والخطط المقدمة من الوزراء الشباب لعدد (10) وزارات، والتي تم بنائها وتصميميها لتحاكي وتعزز برنامج حكومة الانقاذ الوطني برئاسة د. عبدالعزيز بن حبتور والآليات الموضوعة لضمان تطبيقه وفقاً لما هو مقر.

وقام وزير التخطيط والتعاون الدولي باستعراض تقرير عما تم تجهيزه لتدشين أعمال اللجنة العليا للإغاثة بحكومة الشباب المستقل، وكذلك الجهود والخدمات التي تم توفيرها للنازحين من المناطق المتضررة خلال الفترة السابقة.

_________________________

شارك رئيس حكومة شباب اليمن المستقل وعدد من أعضائها يوم امس الاربعاء 14 ديسمبر 2016 بفندق تاج سبأ الحلقة النقاشية الثانية التي نظمها الجيل الثاني من شبكة القيادات الشبابية اليمنية بالتعاون مع مكتب اليمن لمؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية تحت شعار (عن معاناتهم نتكلم).

وخلال الحلقة النقاشية ناقش الحاضرون من أكاديميين جامعتي صنعاء وتعز ومنظمات المجتمع المحلية والدولية والطلاب النازحين من المناطق المتضررة جملة من القضايا والمشاكل المتعلق بالشباب والتي تحول دون حصولهم على فرص تعليمية ومعيشية أفضل، وفي هذا الجانب قال وزير الاوقاف والارشاد بحكومة الشباب الأخ/ عرفان الغشيمي: أن سبب تضخم معدلات البطالة في أوساط الشباب اليمني ناتج عن قدم البرامج والمقررات الجامعية التي لم تعد تلبي احتياجات سوق العمل وجمودها وعدم تناول الطرق والوسائل والأدوات الحديثة التي يحتاجها ذلك السوق.

 من جانب آخر أكد وزير المغتربين أ. نوال الحرازي في مداخلتها على ضرورة أن يعمل صانعي القرار في اليمن على بناء وتأهيل الشباب بالطريقة الصحيحة لتجويد مخرجات الجامعات اليمنية بمختلف تخصصاتها وموائمتها لاحتياجات سوق العمل إضافة إلى تهيئة البيئة المواتية للتميز والابداع، ونفس الشيء ينطبق على التعليم الأساسي والثانوي الذي تعتبر المناهج التعليمة خاص بهما كارثة فعلية على الطالب لما تتسم به من كثافة في المناهج التعليمية بدون فائدة ترجى من ذلك بل أن ذلك يشكل ضغط نفسي على الطلاب يؤدي في الغالب إلى تسربهم من التعليم.

كما تحدث وزير التعليم الفني وتقني الأخ/ اكرم الاغبري عن علاقة نوعية التعليم وجودته في التخفيف من التضخم الكبير في نسبة البطالة لدى الشباب اليمني مستشهداً بالتجربة البيانية في ذلك الشأن.

وفي ذلك الشأن تحدث وزير الدولة لشئون الاستثمار الأخ/ طه السمحي عن الدور المفترض على منظمات المجتمع المدني القيام به، وقال أنه لو تم اقتسام المسئوليات تجاه الشباب اليمني فيما بينها خصوصا وأن عددها تجاوز 270000 منظمة لكانت حصة كل منظمة منها لا يتجاوز الثلاثين شاب؛ لكنها لا تريد تحمل تلك المسئولية وتكتفي بإلقاء المسئولية على الدولة.

_________________________

بحضور مستشار رئاسة الجمهورية والمشرف العام لحكومة شباب اليمن المستقل البرفسور/ عبدالعزيز الترب والسفير د. عبدالحميد طربوش أنعم اختتمت عصر يوم أمس الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 بمقر مركز المستقبل للتدريب والاستشارات البرنامج التدريبي (القيادة المتميزة والتخطيط الاستراتيجي) وبرعاية البرفسور/ عبدالهادي الهمداني رئيس جامعة المستقل، والذي يهدف إلى تنمية معارف أعضاء

خلال البرنامج تعرف أعضاء حكومة الشباب المستقل على المستجدات والتطورات الحديثة في جانبي القيادة والتخطيط الاستراتيجي إضافة إلى عدد. المهارات التي تلقاها الحاضرون في مهارات إدارة الوقت والاتصال والتفاوض وجملة من المواضيع ذات الصلة والعلاقة بهذين الموضوعين.

          الأمين العام /  عبد الكريم محمد مراد

اغلاق