حكومة شباب اليمن المستقل

حكومة شباب اليمن المستقل هي حكومة الظل الموازية للحكومة السياسية للجمهورية اليمنية  وتعد الهيئة المساعدة للهيئة التنفيذية والإدارية العليا للدولة، وتماثلها في عدد الأعضاء ومدتها، ولا تنتمي الى أي حزب او مكون سياسي في اليمن او خارجة، وتعمل لمصلحة الوطن والمواطن فقط.

تم الاشهار عن أولى نسخها في مارس 2012م، وتعاقبت فيها ثلاث حكومات سابقة للحكومة الحالية، على النحو التالي :

* الحكومة الأولى 2012م – 2014م

* الحكومة الثانية 2014م – 2015م

* الحكومة الثالثة 2015م – 2016م

* الحكومة الرابعة : نوفمبر 2016م وحتى الآن .

جاءت حكومة شباب اليمن المستقل لتجسيد حقنا كشباب يمني في المشاركه الفاعلة في مختلف جهود ومناحي التنمية الوطنية المرجوة، والوصول لمواقع صنع القرار , والاسهام في رسم السياسات والخطط الخاصة او ذات العلاقة بنا كشباب يمني، لنصبح بذلك شركاء بل وجزء أصيل في صناعة المستقبل.

تعمل حكومة شباب اليمن المستقل على تقييم وتجويد الأداء الحكومي تقديم رؤى ومقترحات ومشاريع حول تطوير وتحديث الآليات التنفيذية للأستراتيجيات والخطط التنموية للحكومة السياسية اليمنية , بما يضمن استدامتها ووصولها لأهدافها الموضوعه وفقاً لأسس وطرق علمية ومنهجية حديثة قادرة على النهوض بالوطن وتضميد جراحاته.

كما انها تعمل من خلال الشراكة والتشبيك مع مختلف مكونات المجتمع من منظمات وأحزاب وهيئات ومؤسسات وصناديق حكومية ومختلطة إضافة الى القطاعين التجاري والصناعي في إطار تشاركي يمكننا من المشاركة الفاعلة في بلورة مختلف السياسات الوطنية الى جانب المنظمات الدولية.

أهداف حكومة شباب اليمن المستقل

1- إشراك الشباب في مختلف مناحي التنمية الوطنية الشاملة وتمكينهم من الوصول الى مواقع التأثير السياسي وصنع القرار .

2- خلق حلقة وصل فاعله ومستدامة بين الشباب وقيادات الدولة ومشرعيها بما يسهم في ترسيخ قيم ومفاهيم المواطنة وحقوق الانسان والحكم والرشيد لدى مختلف سلطات ومؤسسات الدولة تشريعيا وتنفيذاً .

3- تشكيل جماعات ضغط سياسية على السلطات التنفيذية والتشريعية والأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية والدولية والاممية على حد سواء لضمان الاستحقاق الشبابي في الحياة الكريمة من تعليم وصحة وتدريب وتأهيل وتهيئة البيئة المواتية التي تمكنهم من التطور والابداع والعطاء .

4- الدفع بعجلة التنمية الوطنية الشاملة قدماً , بدعم ومساندة السلطات التنفيذية للدولة والعمل الى جانبها لتجويد وتطوير أدائها وآليات العمل المنظمة لها .

5- العمل على تنمية قيم الولاء والانتماء الوطني وتعزيز الهويتين الثقافية والحضارية لدى الشباب اليمني , ونب كافة اشكال التطرف والتعصب المختلفة , لخلق مجتمع يمني صحيح قادر على التعايش والتقبل بالآخر .

6- تأهيل وتدريب أعضاء حكومة الشباب المستقل نظرياً وعملياً بما يمكنهم من الوصول وشغل حقائب الحكومة السياسية للبلد , وترشيحهم في كل عملية تشكيل لتلك الحكومات .

تواصلوا معنا عن طريق ارسال رسالة إلى البريد الإلكتروني:

info@yiig.gov.ye

اغلاق